The Emperor

قسم الاثار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 افروديت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.G
m.g
m.g


المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 25/10/2007
العمر : 27

مُساهمةموضوع: افروديت   الأحد نوفمبر 04, 2007 10:35 pm













افروديت :
و هي ابنة زيوس و ديوني ، و ربة الإخصاب عند المخلوقات و النباتات ، و ربة الحب و الجمال ، تزوجت مرغمة من الإله هيفايستوس ( أقبح الآلهة ) و لكنها أحبت اريس اله الحرب ، كما عشقت من البشر ادونيس ، و كانت دائما على عداء مع الربة أثينا ، ، و قد ارتبط ظهورها في الأعمال الفنية بابنها الطفل كيوبيد ، و كان يرمي البشر بسهامه ... و كانت تعبد في أماكن كثيرة أشهرها جزر كوثيرا و قبرص و بافسوس و ساموس و مدينة افسوس ،
و قام إلى جانب هذه الآلهة الكبرى عدد كبير من الآلهة الصغرى و أهمهم على الإطلاق في الأساطير الإغريقية هرقل الذي انتسب إليه عدد من القبائل الإغريقية.




عرفها
الرومان باسم فينوس ، إضافة إلى ألقاب أخرى ، و هي ابنة زيوس و ديوني ، و ربة الإخصاب عند المخلوقات و النباتات ، و ربة الحب و الجمال ، و يعتقد بعض العلماء بأن عبادتها تنبع من أصل شرقي و أنها تمثل الربة السورية ( عشتار ) ، تزوجت مرغمة من الإله هيفايستوس ( أقبح الآلهة ) و لكنها أحبت اريس اله الحرب ، كما عشقت من البشر ادونيس ، و كانت دائما على عداء مع الربة أثينا ، تفنن المثالون الإغريق و الرومان في تصويرها عارية أو متدثرة ، و قد ارتبط ظهورها في الأعمال الفنية بابنها الطفل كيوبيد ، و كان يرمي البشر بسهامه ... و كانت تعبد في أماكن كثيرة أشهرها جزر كوثيرا و قبرص و بافسوس و ساموس و مدينة افسوس ، و تسمى أعيادها ( الافروديسية ).
و قام إلى جانب هذه الآلهة الكبرى عدد كبير من الآلهة الصغرى و أهمهم على الإطلاق في الأساطير الإغريقية هرقل الذي انتسب إليه عدد من القبائل الإغريقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افروديت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Emperor :: الهه ومعابد مع الصور :: الالهه-
انتقل الى: